اكتشفي نوع ذكاء طفلك مع مقروء

ذكاء طفلك

هل تعرفت على نوع الذكاء الذي يتميز به طفلك عن الآخرين ؟

رغبتك الدائمة بأن يكون طفلك الأكثر تميزًا بين أقرانه ربما يدفعه نحو ما قد يفوق قدراته أو يخالف ميوله. اعلمي أن لطفلك نوع ذكاء خاص به يجعل منه مميزًا إذا تعرفتِ عليه بشكل أقرب وبادرتِ بتطويره.

هل تريدين التعرف على طفلك المميز إذن؟ بالتأكيد، تعرّفي على نوع ذكاء طفلك، وتعرفّي على خصائصه، وابدئي الآن رحلة التميز مع طفلك.

1. الذكاء الاجتماعي

أن يكون طفلك قادرًا على تكوين علاقات مع الآخرين بسهولة ودون تردد. إذا رأيتِ طفلك ينخرط بسهولة مع الآخرين، ويبني علاقات مع أقرانه الأطفال، ووجدتِ فيه متحدثًا جيدًا، اعلمي أن عليك الآن استغلال هذا الذكاء، كيف؟ من خلال ترك مساحة لخياله بأن يكون شخصَا مؤثرًا فيمن حوله، وفري له الأجواء التي تنمّي هذا النوع من الذكاء وشاركيه اللعب، مثل: تجهيز مسرح عرائس أو التمثيل على خشبة مسرح من صنعكما بالتأكيد، أو شجعيه ليقرأ قصة لك بصوت مرتفع ويشاركك آرائه وأفكاره…  إن الذكاء الاجتماعي مؤشر جيد للتفوق والنجاح؛ يسعى أصحاب هذه المَلَكَة بأن ينمُّوا مهاراتهم ليصلوا إلى النجاح المحتم. زيدي ثقة طفلك بنفسه، وافخري بمستقبله.

في منصة مقروء، يمكن لطفلك الاجتماعي التعبير عن نفسه بسهولة. لدينا مئات القصص الممتعة في كل مستوى يمكن لطفلك سماعها ومن ثم قراءتها بصوت مرتفع وتسجيلها لك أو إرسالها إلى المعلم لتقييم مستواه القرائي، لتطوير مهاراته اللغوية والتعبير عن النفس وتجعله مميزًا في مجتمعه. شجعيه بأن يقلد المِهَن والأصوات ويتخيل نفسه مكان كل شخصية. طفلك موهوب، لا تدعي الفرصة تفوته.

 

2. الذكاء الذاتي

كثير من الأطفال يتميزون بالوعي الذاتي، يُبادرون باختيار ما يهمهم ويطور مهاراتهم، متحفزون دائمًا ويتميزون بالاستقلالية والمسؤولية والتعلم الذاتي… ولا تخافي طفلك ليس منطويًا، بل يحب المشاركة، ولكنه يميل إلى فهم نفسه بشكل متعمق أكثر. احرصي على ألّا تضغطي عليه في المشاركة الطويلة مع من حوله، سيؤثر عليه سلبًا على الصعيد النفسي.

يستمتع من هم أذكياء ذاتيًا بالتلوين وقراءة القصص والكتب وإتاحة الفرصة لهم لاختيار القرارات الذاتية مثل التعلم الذاتي. وهذا يعني أن قصصنا في منصة مقروء ستكون ملجأ طفلك الذكي.

 

3. الذكاء البصري

ربما سيكون طفلك رسامًا شهيرًا أو مهندسًا بارعًا! ينسجم الأطفال ذوو الذكاء البصري بألعاب التخيل والتصور والتفكير. لذلك ننصحك دائمًا بتشجيع طفلك على الرسم والنحت وقراءة القصص لتنمية الخيال والإبداع لديه.

تعتمد كتب مقروء على الصوت والصورة في تعليمها القراءة للطلاب، فطفلك الذكي بصريًا سيجد لنفسه متسعًا للتخيل والتعلم من خلال المنصة بطرق محفزة للإبداع وتساعده لصياغة بصمته الخاصة في المجتمع وبين أقرانه.

 

4. الذكاء السمعي

يستطيع الأطفال ممن لديهم الذكاء السمعي تذكر واستيعاب ما يسمعونه أكثر مما يرونه. ولدى طفلك الذكي سمعيًا القدرة على تمييز الأصوات بما فيها صوت الموسيقى وأصوات الحيوانات. كما أنه يحصل على درجات أعلى في دروس الاستماع أكثر منها في القراءة.

ومن خلال منصة مقروء، يمكنك التعرف على أنماط التعلم الخاصة بابنك، من خلال تقارير مدعمة برسوم بيانية توضح نسبة تفاعل طفلك مع المحتوى المتوفر على المنصة لتتعرفي على نمط ذكائه… وبلا شك، سيحصل طفلك المميز على درجات عالية في الاستماع.

ذكاء طفلك

 

5. الذكاء الطبيعي

يميل أصحاب الذكاء الطبيعي للاهتمام بالنباتات والحيوانات والحياة الطبيعية. ستجدين طفلك دائمًا برفقة القطط مثلًا أو الكلاب وحريص جدًا على الاهتمام بها، أو قد تجدينه في حديقة البيت يتعرف على الأزهار هناك. يمكنك تنمية هذا الذكاء من خلال توفير مساحة ولو صغيرة من البيت لتربية بعض الزهور، أو الذهاب لحديقة الحيوان ومزرعة الدواجن، ستكونين أمًا مثالية بنظر طفلك إن فعلتِ ذلك!

نراعي اهتمامات طفلك في منصة مقروء، توفر المنصة قصصًا وكتبًا علمية حول الحيوانات والرفق بها لتطور مهارات طفلك وحواسه وخبراته.

سلسلة الحيوانات للأطفال على مقروء
تعرفّي الآن على سلسة خاصة لطفلك الذكي تختص بالحيوانات: سيشاهد طفلك صورًا لحيوانات يحبها، ويتعرف على أصواتها وأسماء صغارها… وفي ذات الوقت، ستتطور مهارة القراءة والاستماع لديه.

يمكن لطفلك أن يتمتع بأكثر من نوع ذكاء، مما يستدعي سعادتك وزيادة اهتمامك. لذلك، احرصي على أن تكثفي اهتمامك البالغ بذكاء طفلك المميز.

وإن كل الأطفال بمختلف مستويات ذكائهم، يحبون الشعور بالتميّز، لذلك خصصنا لأطفالكم الأذكياء ركن المبدعين. يهتم هذا الركن بالأطفال ذوي المواهب المميّزة -مثل طفلك- ليشارك فيه بما لديه من موهبة وليكون مثالًا لأقرانه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *